الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة

قسم زراعة المناطق الجافة يناقش مستقبل الزراعة المائية بالمملكة

نظم قسم زراعة المناطق الجافة لقاء علمي عن مستقبل الزراعات المائية بالمناطق القاحلة، وقد شرف اللقاء سعادة عميد كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة وسعادة وكلاء الكلية وسعادة رئيس القسم وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وتركزت محاور اللقاء العلمي حول النقاط التالية:

  • الزراعات المائية بين الماضي والحاضر والمستقبل.
  • مفهوم الزراعات المائية.
  • أهمية الزراعات المائية بالمناطق القاحلة.التحديات التي تواجه الزراعة المائية بالمملكة العربية السعودية في ظل رؤية المملكة 2030.

وقد ألقى المحاضرة الدكتور/ مجدي موسى أستاذ تقنيات تربية وإنتاج الخضروات المشارك بقسم زراعة المناطق الجافة. حيث أشار الدكتور/ موسى إلى أن أهم تحديات الزراعة المائية في المملكة تتمحور حول قلة الخبرة وعدم توفر الكوادر المؤهلة، وعدم توفر الأصناف المحلية التي تلائم الزراعة المائية، وقلة وعي المستهلك بأهمية منتجات الزراعة المائية، كما أوصى الدكتور/ موسى إلى أهمية دخول القطاع الخاص للاستثمار في الزراعات المائية لما لها من دور مهم في توفير الغذاء الأمن وفي نفس الوقت المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها في المجال الزراعي توافقاً مع رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو جزء من سلسلة من اللقاءات العلمية التي ينظمها قسم زراعة المناطق الجافة اسبوعياً بمشاركة طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس لمناقشة القضايا الزراعة في المملكة.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/16/2017 11:33:33 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :