الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة

التعاون الدولي

      

        التعاون الدولي

 

 

 يعد التعاون الدولي في التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية هدفاً استراتيجياً مهماً تحرص عليه وزارة التعليم العالي،وتقدم له الدعم  في كل ما من شأنه الارتقاء بمستواه وتوثيقه من خلال توقيع الاتفاقيات والتحالفات وبناء الشراكات المهمة، وترسيخها في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية بمشاركة فاعلة من مؤسسات التعليم العالي كالجامعات والمنظمات والهيئات العربية والإقليمية والدولية. ومن هذا المنطلق حرصت كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة على المساهمة في تحقيق الهدف الاستراتيجي للجامعة من خلال إبرام العديد من الاتفاقيات الدولية مع عدد من الجامعات المرموقة في الدول المتقدمة. وبفضل من الله تعالى ثم بدعم الإدارة العليا للجامعة أثمرت الجهود في إبرام خمس اتفاقيات على النحو التالي :

 * اتفاقية التعاون الموقعة مع جامعة جنوب فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال العلوم البيئية بهدف استخدام تكنولوجيا متقدمة لمعالجة النفايات الصناعية السائلة .

جامعة جنوب فلوريدا


 * اتفاقية التعاون الموقعة مع جامعة سيول الوطنية في مجال الأرصاد بهدف تأسيس نظام توقع مناخي عالمي في المملكة العربية السعودية .

جامعة سيول الوطنية

 * اتفاقية التعاون الموقعة مع جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال صحية البيئة بهدف تأثير التعرض للملوثات البيئية على الصحة .

 جامعة نيويورك

 *اتفاقية التعاون الموقعة مع جامعة هلسنكي ومشاركة معهد الأرصاد الفنلندي في مجال العلوم البيئية بهدف دراسة الخصائص الكيميائية والفيزيائية للملوثات الهوائية (الجسيمات) .

جامعة هلسنكي  

 * اتفاقية التعاون الموقعة مع جامعة بيونس آيرس بالأرجنتين في مجال العلوم البيئية بهدف دراسة العوامل البيئية لسرطان القولون.

 جامعة بيونس أيرس بالأرجنتين

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/30/2012 12:45:06 PM