الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة

في إطار المسؤولية الاجتماعية قام قسم الأرصاد بكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة في جامعة الملك عبدالعزيز باستقبال طلاب مدارس الأندلس العالمية، وكان في استقبالهم سعادة الدكتور مازن بن إبراهيم عسيري عضو هيئة التدريس بالقسم، حيث رحب سعادته بالضيوف، وتم التوجه إلى معمل الأجهزة وتوقعات الطقس حيث تعرف الطلاب على أجهزة الرصد السطحية ومكونات محطات الرصد الأوتوماتيكية وكذلك أجهزة قياس العناصر في طبقات الجو العليا صاحب هذا الشرح تعريف الطلاب بعلم الأرصاد وأهميته في خدمة المجتمع.

ثم انتقل الزوار إلى معمل الأقمار الصناعية وتعرفوا على كيفية رصد الغلاف الجوي من الفضاء الخارجي بواسطة الأقمار الاصطناعية واستقبال الصور تحليلها واستنتاج حالة الغلاف الجوي وتتبع الظواهر الجوية المختلفة مثل الحالات المطرية على المملكة وغيرها.

وفي أثناء الزيارة كان تفاعل الطلاب مميزا مع الشرح لمعرفتهم لحالات الطقس والاستفادة من خدمات علم الأرصاد وعبروا عن سعادتهم بالتعرف على علم الأرصاد وما شاهدوه من إمكانيات قسم الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز.

وفي نهاية الزيارة شكر الضيوف سعادة الدكتور مازن عسيري وسعادة الأستاذ الدكتور منصور بن عطيه المزروعي رئيس قسم الأرصاد ومدير مركز التميز لأبحاث المناخ ومنسوبي القسم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/21/2019 4:38:24 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :