الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة

كلمة وكيل الكلية للتطوير

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

مرحباً بكم في موقع وكالة التطوير بكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة.

تعمل وكالة الكلية للتطوير على إعداد الخطط الاستراتيجية للكلية ومتابعة تنفيذها بما يتوائم مع الخطط الاستراتيجية للجامعة ويحقق الأهداف الطموحة للرقي بجودة العملية التعليمية ومخرجاتها للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة ورؤية المملكة )٢٠٣٠(. وسعياً من الوكالة لتحسين جودة العملية التعليمية فقد بدأ العمل بإجراءات الحصول على الاعتماد الوطني (NCAAA) لجميع برامج الكلية. وكما يتم الحرص على متابعة جميع أنظمة ضمان الجودة المعمول بها في الجامعة والاستفادة من جميع الإمكانيات المتوفرة لمتابعة وتقويم جودة العلمية التعليمية والتنسيق مع عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي لتقديم ورش العمل والمحاضرات وتقديم الدعم اللازم لمساندة الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس في التحسين المستمر لرفع جودة مخرجات التعليم وضمان جودة البرامج الدراسية.

وقد حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي لثلاثة عشر برنامجاً علمياً ، ستة منها للبكالوريوس وسبعة للدراسات العليا من قبل هيئة الاعتماد لإدراة المياه والبيئة البريطانية Chartered Institution of Water and Environmental Management (CIWEM) وذلك لمدة خمس سنوات (2010/2011-2014/2015) وقد تم بحمد الله تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى (2015/2016 – 2019/2020). ونعمل حالياً على تجديد الاعتماد للفترة القادمة بحول الله.

وتسعى الكلية لتطبيق أعلى معايير الجودة وترسيخ مفهوم الحوكمة في جميع العمليات الإدارية لرفع كفاءة العمل وترشيد الإنفاق والاستغلال الأمثل للموارد ومتابعة وقياس الأداء. وقد أثمرت جهود الكلية المتميزة في حصولها في العام 2015 على ثلاث شهادات للجودة من قبل (TUV-NORD) وهي شهادة نظام إدارة الجودة (ISO 9001) وشهادة نظام إدارة البيئة (ISO 14001) وشهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية (BS OHSAS 18001).

وتقدم وحدة خدمة المجتمع بوكالة الكلية للتطوير الفرص التطوعية للمنسوبين والطلاب وكافة أفراد المجتمع من خلال المنصة الوطنية للعمل التطوعي وتعمل على تقديم برامج الخدمة المجتمعية ذات العلاقة بتخصصات الكلية في مجال الاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية والأرصاد، من خلال تقديم الدورات التدريبية والفعاليات التوعوية والأعمال التطوعية، سعياً من الكلية لمواكبة الدور الريادي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للعالم في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة.

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/9/2021 8:32:36 AM